مواقع هامة

بعض المواقع الهامة التي قد تساعدك على اتخاذ قرارك
تم تأسيس المكتب الثقافي الكويتي بلندن سنة 1958م تحت إشراف وزارة التعليم العالي في دولة الكويت،أي أنه يتبع للوزارة ولكنه أحد المكاتب الملحقة بسفارة دولة الكويت في لندن . و مهمته ترتيب قبول المبعوثين في الجامعات المختلفة في بريطانيا والإشراف على أوضاعهم الأكاديمية و المعيشية، وإعداد الميزانية اللازمة وصرف المخصصات المالية للطلبة والإشراف الإداري على الموظفين و العمل على إقامة علاقات ثقافية مع المؤسسات الأكاديمية البريطانية والجامعات و دور البحث العلمي والهيئات والمنظمات الثقافية المختلفة.

كذلك يقوم المكتب، بإعداد دراسات أكاديمية و إحصائية عن طلبة البعثات من ناحية، والتوجهات الجديدة في التعليم العالي في الدول المعنية من ناحية أخرى، ويدير المكتب “رئيس المكتب” و “الملحق الثقافي”
جــاء إنشـاء وزارة التعليـم العالـي بالمرسـوم رقـم ( 164/88 ) الصادر بتاريخ 16 أكتوبر 1988 تأكيداً من الدولة بإعطاء التعليم العالي الإهتمام الأكثـر لزيـادة فاعليتـه والتوسـع في جوانبـه التعليميـة المختلفة هذا ما حددته المادة الأولى و الثانية بفقراتها ( 1،2،8 ) التي استخلصت دور و مهـام هـذه الـوزارة في تولي كل ما يتعـلق بالتعـليـم الجـامعـي والتطبيقـي و البحث العلمـي و توظيفهـا لخـدمـة المجتمع و الإرتقــاء به و وضع الإطار العام للسياسـات و الخطط اللازمـة لتطوير التعليم العالي في شقيه الجامعي و التطبيقي و الإشراف على خطط و برامـج إعداد و تنمية القوى البشرية و تشجيـع و تنسيـق حركة البحث العلمي بين مختلف هيئات ومؤسسات التعليم في البلاد.
في إف إس العالمية شركة تجارية تعمل بالشراكة مع هيئة الحدود بالمملكة المتحدة بالسفارة البريطانية هنا في دولة الكويت، وتقدم الخدمات لمساعدة الأشخاص في التقدم للحصول على تأشيرة لدخول المملكة المتحدة.

ما الدور الذي تقوم به شركة في إف إس العالمية ؟

تدير في إف إس جلوبال مراكز طلبات التأشيرة لهيئة الحدود بالمملكة المتحدة هنا في دولة الكويت حيثما يمكنك تقديم نموذج طلب التأشيرة بعد استكماله إضافة إلى المستندات الداعمة والبيانات الحيوية.

من الذي يقرر إمكانية الحصول على التأشيرة؟

سيقوم موظفو هيئة التاشيرة والهجرة بالمملكة المتحدة بمعالجة طلب التأشيرة الخاص بك. لا يقوم موظفو في إف إس بأي دور في التأثير على نتيجة طلب التأشيرة.
يربط بين الأشخاص من خلال فرص التعلم والأفكار المبتكرة من المملكة المتحدة. ويمكن للمجلس الثقافي البريطاني تلبية احتياجاتك المختلفة سواء كنت ترغب في تعلم الإنجليزية، أو تدريسها، أو تقديم إحدى الامتحانات، أو الدراسة في المملكة المتحدة، أو التعرف على فعالياتها المقبلة.