الأسئلة الشائعة

ماذا يمكنني أن أدرس ؟

إن خيار المقررات المتوفرة يعتمد على الدولة التي تدرس فيها ، مجال دراستك المختار ومستوى الدراسة.وفي حال كان هناك أكثر من برنامج واحد متوفر ،عليك المقارنة بين محتوى المقرر وأنماط الدراسة لمعرفة أي منها تلائم احتياجاتك بشكل أفضل.

هل ستكون الدروس في فترة الصباح أم بعد الظهيرة؟

يعتمد على موقع مدرستك أو الكلية وعلى وقت السنة – تدير العديد من المدارس صفوفها في الصباح والمساء، لذا ينبغي أن تكون مستعداً لذلك. لكن بمجرد أن نحدد الجدول الزمني للدروس، نحاول أن نحافظ عليه كما هو لبعض الوقت، إذ أن العديد من الطلاب يعملون في دوام جزئي. لا تنس أن دروسك وعملك الدراسي ينبغي أن يأتي في المرتبة الأولى من أولوياتك وينبغي تنسيق أي عمل مدفوع الأجر بعد ذلك.

إن كان لديّ أي سؤال يتعلق بالدورة الدراسية، من يمكنني أن أسأل ؟

لكل مدرسة أو كلية مدير دراسات، مدير أكاديمي وفريق أكاديمي من المعلمين خاص بها. سيتمّ تعيين معلم خاص أو مدرس خصوصي لدورتك أو صفك. سيكون المعلم في صفك قادراً على الإجابة عن أسئلتك حول الدروس والأنشطة، أما المدرس الخصوصي الخاص بالدورة  فسيجيبك عن الأسئلة التي تتعلق بالدورة وسيراقب سير تقدمك وحضورك بشكل أسبوعي. ويسرنا أن نقدم لك المساعدة طوال فترة الدراسة.

هل يمكنني الحصول على إجازة؟

إن الإجازات أثناء الدورات الإنكليزية تعتمد على أحكام تأشيرة الدخول الخاصة بك وينبغي أن تبلغ إدارة المدرسة أو الكلية قبل شهر على الأقل إن أردت الحصول على إجازة. إن برامج التحضير الجامعي واللغة الإنكليزية الطويلة الأمد (العام أو الفصل الأكاديمي، الشهادة التأسيسية)، تتميز بمواعيد ثابتة للإجازات. ينبغي إتباع هذه المواعيد الثابتة، وينبغي بالتالي أن تتحقق منها حين تحجز مقعداً في دورتك لكي تخطط لإجازاتك مسبقاً. لا يمكنك أن تأخذ إجازة خارج إطار تلك المواعيد المحددة. تعترف كل مدارسنا أيضاً بالأعياد الرسمية مثل عيد الميلاد، رأس السنة وعيد الفصح وسوف تقفل المدارس أبوابها في تلك الفترات – يرجى التحقق من تلك المواعيد التي تنشر كل عام. ويسرنا مساعدتك في ذلك.

هل يعترف بدوراتكم من قبل الحكومة أو أي هيئة رسمية أخرى؟

أجل، إن كل المدارس والكليات التابعة لشركة إديو إكسبرتس معتمدة و معترف بها من قبل الهيئات والمؤسسات. على سبيل المثال في المملكة المتحدة، يعترف بمدراسنا من قبل المجلس الثقافي البريطاني ونحن أعضاء في جمعية English UK لتعليم الإنكليزية؛ في أيرلندا، مدارسنا معترف بها من قبل المجلس الاستشاري للرقابة على مدارس اللغة الإنكليزية ACELS. 

كم أسبوعاً يمكنني أن أدرس ؟

يمكنك أن تبدأ بأسبوعين على الأقل ولا يوجد حد أقصى للدراسة معنا. يمكنك أن تختار مدة البرنامج وفقاً لما يلائمك ولما تريد أن تنجزه وسوف تساعدك شركة إديو إكسبرتس على اختيار ما هو أفضل لك.

هل أحصل على شهادة بعد انتهاء الدورة؟

سوف تحصل على شهادة حضور الدورة في نهايتها، وهي تظهر مستواك في اللغة الإنكليزية، والتاريخ الذي درست خلاله إلى جانب نسبة حضورك في الدورة.

كيف يمكن أن أعرف مستواي في اللغة الإنكليزية؟

عند وصولك سوف تخضع لاختبار في المدرسة، حيث يتم اختبار كفاءتك في القواعد، الكتابة، الإصغاء والمحادثة. وفقاً لنتائج الاختبار يتم وضعك في الصف المناسب. يمكنك أن تجرّب اختبارنا للغة الإنكليزية على الإنترنت الآن للحصول على فكرة حول مستواك في الإنكليزية على الرابط التالي: اختبر نفسك

كم يمكنني أن أتعلم خلال دورة من أسبوعين، 4 أسابيع أو 12 أسبوعاً؟

تختلف سرعة التعلم بين طالب وآخر؛ لكن حسب تقديرنا فإن الطالب بشكل عام يستغرق حوالي 10 أسابيع للانتقال من مرحلة إلى المرحلة الأعلى. 

هل يتمتع المعلمين بالخبرة وتعتبر اللغة الإنكليزية لغتهم الأم؟

أجل. تشكّل اللغة الإنكليزية اللغة الأم لكل معلمينا وجميعهم يحملون مؤهلاً تعليمياً في اللغة الإنكليزية.

هل سيكون هناك معلمون يتكلمون لغتي؟

تكون دوراتنا باللغة الإنكليزية فقط. إلا أننا سنؤمن لك مترجماً في حال طرأت أي مشاكل جدية.

كم ينبغي أن يكون عمري للتسجيل في دورة لغوية مع شركة إديو إكسبرتس؟

في معظم برامجنا ينبغي أن يكون عمرك 16 عاماً على الأقل. تتوفر لدينا بعض الدورات الصيفية التي يمكن أن يتسجل فيه طلاب أصغر سناً ابتدءاً من 8 سنوات. للمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال بنا أو زيارتنا في مقر الشركة. http://eedux.com/contact

هل يمكنني أن أتمرّس على المحادثة؟

أجل بالتأكيد! تحرص شركة إديو إكسبرتس على المنهجية التواصلية، و يشجّعك المعلمون على الكلام من خلال اعتماد المنهجية التواصلية في كل الصفوف، وهذه الطريقة تعزّز من ثقة الطالب وكفاءته في الإنكليزية المحكية. فنحن دائماً نحاول أن نجعل الجميع يشارك في المحادثة كما أننا نحرص على تحسين المهارات الأربع (الكتابة، المحادثة، الإصغاء والقراءة) بشكل شامل. وحسب احتياجاتك من خلال ترشيح أفضل الكليات والمدارس لطلابنا الكرام. تتبع المدرسة سياسة "الإنكليزية فقط" وخارج المدرسة، سوف تتكلم الإنكليزية مع عائلتك المضيفة والأصدقاء الجدد طوال الوقت.

هل لديكم معلمون خصوصيون وكم تبلغ كلفتهم؟

أجل، نؤمن دروساً فردية في كل مدارسنا. تختلف الأسعار من مدرسة لأخرى.

هل يمكنني الحصول على مدرّس خصوصي ما لم أحضر الصفوف؟

أجل، لكن فقط في حال لم تكن تحتاج إلى تأشيرة دخول أو كنت قد حصلت عليها مسبقاً.

كم تدوم فترة الحصة؟

تدوم الحصة العادية تقريباً 45 دقيقة ولكنها تختلف على حسب المدرسة أو الكلية التي اخترتها وسوف تقوم شركة إديو أكسبرتس بتقديم كافة البيانات عن الكلية أو المدرسة ألتي اخترتها قبل السفر.

ماذا نتعلم في حصة الإنكليزية العامة؟

تعتمد إديو إكسبرتس مقاربة اللغة التواصلية في صفوف الإنكليزية.فكلياتنا ومدارسنا تستخدم مواقف من الحياة الطبيعية وتشجع على التواصل في كل حصة. تحتوي الحصة على أساس متين للوظائف اللغوية (القواعد) واللغة الاجتماعية الملائمة (الحركات والتعبير). وحتى في صفوف القواعد، ستحصل على فرص عديدة للتمرن على التواصل من خلال استخدام القواعد الأساسية التي تعلمتها مؤخراً. تركز هذه المنهجية بشكل كبير على الإصغاء وتطوير القدرة على فهم الآخرين. سوف تستخدم العديد من الموارد المختلفة في الصف. من بينها، تعتبر الكتب الدراسية الأداة الأساسية التي تجمع بين اللغة والمهارات الأخرى. سوف تستخدم أيضاً الموارد السمعية البصرية، المواد الأصلية ومجموعة كبيرة من الأنشطة التي تقوم على استخدام الحاسوب، التي تمنحك الفرصة لتوسيع أفق تعلمك من خلال التمارين اللغوية والإنترنت. استعد للمشاركة في كل نشاطات الصفوف، والقيام بواجباتك المدرسية وحضور حصص الدراسة الممنهجة. سوف تستفيد عندئذ من أكبر قدر من التطور! وهذا ما تتطلع له شركة إديو أكسبرتس.

ماذا سأفعل في الصفوف الاختيارية؟

إن خيارات الصفوف الاختيارية في الدورة الإنكليزية المكثفة سوف تعتمد على المدرسة التي تختارها ومستواك في الإنكليزية، لكن قد تتضمن المفردات اللغوية، الأحداث الجارية، الثقافة المحلية أو الإنكليزية لرجال الأعمال. قد تتضمن خيارات الإنكليزية لرجال الأعمال مواضيع مثل التواصل في مكان العمل، المشاركة في الاجتماعات، المهارات الكتابية في التجارة وتقنيات المقابلات أو الإعداد لاختبارت الايلتز والتوفل.

كيف تتم مراقبة التقدم الذي أحرزه؟

تبدأ عملية تقييمك باختبار تعييني، وحين تدخل صفك سيتمّ تخصيص سجل طلاب شخصي لك لتقييم التقدم الذي تحرزه بشكل يومي. سيقوم معلمك بتسجيل نشاطك في الصف، ومشاركتك الكلامية داخل الصف، وواجباتك الدراسية ، ويُتبع ذلك بدرس خصوصي مع معلم صفك الأساسي إذا كان متفق عليه مسبقاً. إن المشاريع، ملفات الطلاب والاختبارات الرسمية مثل الايلتز، التوفل واختبارات كامبريدج تشكّل أيضاً جزءاً مهماً من عملية التقييم الشاملة التي تقوم بها الكليات والمدارس.

هل يمكنني اختيار موعد البدء الذي أريده؟

أجل، تتوفر كل الدورات على مدار العام لكن لبعضها مواعيد بدء محددة. يرجى التحقق مسبقاً من توفر الدورة في الموعد الذي تريده من خلال زيارتنا أو الاتصال بنا.

ما هي الفترة التي ينبغي أن أحجز برنامجي مسبقاً خلالها؟

لكي يتوفر لك أكبر قدر من الخيارات في ما يتعلق بالدورة وبخيارات السكن (في حال أردت مسكناً أيضاً)، ننصحك بأن تحجز مسبقاً بقدر الإمكان. في حال حجزت خلال أقل من 4 أسابيع من موعد البدء قد يتوجب عليك دفع نفقة الحجز المتأخر، ننصحك بأن تحجز مبكراً لكي يتوفر لك الوقت الكافي للحصول على تأشيرة الدخول، يرجى مرجعتنا أو الاتصال بنا .

هل هناك أي أنشطة خارج المنهج؟

أجل. لكل مدرسة أو منسقها الاجتماعي الخاص الذي سيحرص على أن تمضي وقتاً ممتعاً وتبقى مستمتعاً طوال فترة إقامتك! تقدّم كل مدرسة أو كلية برنامجاً حافلاً بالنشاطات وسوف ترشح لكل شركة إديو إكسبرتس الأفضل حسب احتياجاتك.